Monday, August 17, 2009

وفد من الأكاديميين العراقيين في زيارة للاتحاد


زار وفد من أساتذة الجامعة العراقية المهتمين بتدريس مواد حقوق الإنسان المركز الرئيسي لاتحاد المقعدين اللبنانيين في بيروت، صباح 17 آب 2009، حيث التقى الهيئة الإدارية للاتحاد ممثلة بالزميلين سيلفانا اللقيس، ود. مروان البسط، وبمنسق الوحدة الإعلامية الزميل عماد الدين رائف.
تناول اللقاء عرض الاتحاد لتجربته الطويلة في مجال العمل الحقوقي المطلبي وقضايا مناصرة حقوق الإنسان محلياً وعربياً، وقد توقف الزميلان البسط واللقيس عند الإنجازات التي توصل إليها الاتحاد خلال ثمانية وعشرين عاماً من مسيرته، من إصدار القانون 220/2000، إلى متابعة العمل على تنفيذه بما يخص حق الوصول، البيئة الهندسية المجهزة، العمل، التربية والتعليم، التاهيل وإعادة التأهيل، والحقوق السياسية متوقفين عند حملة حقي. بدوره عرض الوفد العراقي للواقع الحالي للعراق أمنيا وسياسياً ومدى تأثير هذا الواقع على عمل جمعيات المجتمع الأهلي وإمكانيات النهوض والإفادة من التجارب المعروضة.
تألف الوفد العراقي من الأساتذة الجامعيين أ. هشام محمد خلف، أ. إنتصار هاشم مهدي، د. بشرى العبيدي، آ. حكمت المياحي، د. محمد السعدي، ود. هادي كطفان الشون. وهو يزور لبنان للمشاركة في ورشة عمل حول حقوق الإنسان تنظمها منظمة "السلام الآن".

No comments:

Post a Comment